وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025

شهدت محركات البحث الكثير من التساؤلات من الطلاب وأولياء الأمور حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025، وذلك بعد إنتهاء الطلاب من أداء امتحانات المراحل الدراسية المختلفة امتحانات الثانوية العامة والتي تم الانتهاء منها في ال20 من يوليو 2024، ومن خلال هذا المقال سوف نوافيكم بالتفاصيل المتعلقة بالأمر.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025

بعد ازدياد بحث الطلاب وأولياء الأمور حول معرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، أعلنت بعض المصادر الموثوقة أنه بداية العام الدراسي سوف يكون في بداية أكتوبر 2024 مثل الأعوام السابقة، حيث من المقرر استمرار الفصل الدراسي الأول لمدة تصل 3 أشهر حتى يناير 2025، ثم يأتي الفصل الدراسي الثاني والذي ينتهي في يونيو 2025.

ضوابط الانتقال من مدرسة إلى أخرى في العام الدراسي الجديد 2025

يتطلع الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على الشروط التي يجب أن تتوفر أثناء الانتقال من مدرسة إلى أخرى خلال العام الدراسي 2025، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • في البداية لا بد من الحصول على إذن من المدرسة بما يتعلق بإجراءات التحويل.
  • كما يجب على المدرسة أن تقدم طلب النقل خلال وقت محدد من قِبل المديرية العامة للتعليم.
  • يجب إرسال المدرسة طلب النقل إلى مكتب التعليم المختص في المحافظة التابع لها الطالب.
  • يشترط تقديم كافة الأوراق المحددة.
  • لا بد من قيام الإدارة التعليمية من التأكد أن المدرسة المستقبلية للطالب قادرة على قبولة ولم تصل بعد قدرتها الاستيعابية.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025

تتمثل الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في بدء الفصل الدراسي الأول من نهاية شهر سبتمبر أو بداية أكتوبر تبعا لقرار وزارة التربية والتعليم وقد ينتهي في يناير 2025، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني خلال شهر فبراير على أن ينتهي في يونيو 2025.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *