وزارة التربية الوطنية تحدد موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر

وزارة التربية الوطنية تحدد موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر

تزداد عمليات البحث والتساؤل في الوقت الحالي من قبل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور حول معرفة موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر ، لذلك قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بتوضيح معلومات حول موعد بدء الدراسة، كما أوضحت أنه سوف يتم تقسيم العام الدراسي الجديد إلى فصلين، ومن خلال مقالنا سوف نوافيكم كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر.

موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر

نتيجة لتزايد عمليات البحث والتساؤل بشكل ملحوظ من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول معرفة موعد الدخول المدرسي 2025 الجزائر، أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يوم الأربعاء ال7 من شهر سبتمبر 2025، في ذلك الوقت يتم الانتهاء من الدراسة بالإضافة إلى العودة إلى الإدارات المحلية بالجزائر.
  • كما أنه في يوم الثلاثاء الموافق ال25 من شهر سبتمبر 2024، يتم عودة كافة الطلاب إلى المدارس.
  • نظام الدراسة في دولة الجزائر 2024/2025
  • أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنه سوف يتم تقسيم العام الدراسي الجديد إلى فصلين، ويتم توضيح نظام الدراسة من خلال ما يلي:
  • يتم بدء الفصل الدراسي الأول يوم ال21 من شهر سبتمبر، سوف يتم الانتهاء منه في شهر يناير 2025، حيث يحتوي الفصل الأول على نصف المواد.
  • بالإضافة إلى أنه يتم بدء الفصل الدراسي الثاني في الأول من شهر فبراير 2025، ويتم الانتهاء منه في شهر يونيو 2025، على أن يحتوي الفصل الثاني علي الجزء الثاني من المناهج.

العطل المدرسية في الجزائر 2024

علي العلم أنه تم البدء في عطلة الصيف من يوم ال7 من شهر يوليو 2024، اما بالنسبة الاداريين قامت الوزارة بتقسيمها علي ثلاث مناطق حيث في يوم الخميس الموافق ال18 من شهر يوليو 2024 تكون للمنطقة الأولى والثانية، كما أنه في يوم الخميس الموافق ال11 من شهر يوليو 2024 سوف تكون للمنطقة الثالثة، بالإضافة إلى أنه سوف يكون من المقرر أن تأتي الإجازة المقبلة وتكون اجازة المولد النبوي الشريف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *