الموارد البشرية تعلن عن موعد اعلان نتائج اهلية حساب المواطن وأرقام التواصل مع خدمة المستفيدين

الموارد البشرية تعلن عن موعد اعلان نتائج اهلية حساب المواطن وأرقام التواصل مع خدمة المستفيدين
اهلية حساب المواطن

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجميع المواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن موعد الإعلان على اهلية حساب المواطن، فقد أوضحت الوزارة أن يتم ايداع الدعم في الحسابات البنكية للمستفيدين من البرنامج في موعد ثابت من كل شهر ميلادي وبشكل مستمر، فقد تم الإعلان عن موعد نتائج الأهلية أيضاً في موعد ثابت، سنتعرف على موعد الإعلان عن النتائج وموعد الصرف لبرنامج شهر أغسطس 2024.

اهلية حساب المواطن

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد الإعلان عن نتائج أهلية حساب المواطن بشكل رسمي في يوم 27 من كل شهر ميلادي، وخطوات الاستعلام عن الأهلية باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية الدخول للموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم الدخول على برنامج حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور.
  • النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار دراسة الأهلية.
  • النقر على الاستعلام عن الأهلية.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • النقر على زر الاستعلام.
  • سيتم إظهار نتيجة الأهلية “مؤهل، غير مؤهل”.

موعد صرف الدعم لبرنامج حساب المواطن

يتم صرف دعم حساب المواطن في موعد ثابت من كل شهر ميلادي، تم تحديده من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يحدث تغيير في موعد الصرف إذا صادف الموعد إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع فيحدث تبكير أو تأخير للموعد،  أن دعم دفعة أغسطس 2024، يتم تأجيل موعد صرفه يوم واحد، وأوضحت الوزارة أن السبب وراء ذلك، هو أن يوم الصرف يوافق يوم عطلة رسمية بالمملكة العربية، وأشارت الوزارة إلى أن دعم دفعة أغسطس 2024، والذي يوافق 7 صفر 1446، يتم صرفه يوم الأحد الموافق 11 أغسطس المقبل بدلًا من يوم 10 أغسطس، وذلك لأن يوم العاشر من أغسطس يوافق يوم السبت، أحد أيام العطلة الرسمية في السعودية.

أرقام التواصل مع حساب المواطن

يمكن للمواطنين التواصل مع دعم المواطن من خلال الاتصال بالرقم المجاني 199090 للحصول على المساعدة. كما يمكن الاتصال بالخط الساخن 920033555 لطلب الدعم أو تقديم الاستفسارات. يتوفر أيضًا خدمة الدردشة المباشرة على موقع حساب المواطن، حيث يتم تقديم الدعم والتوجيه عبر المحادثات الفورية. يهدف فريق دعم المواطن إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة لحل مشكلات المواطنين وتوجيههم بشكل فعّال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *