رسمياً ..ارتفاع اسعار البنزين في مصر اليوم الخميس 25 يوليو 2024 بعد تصريحات الحكومة بالزيادة الجديدة

رسمياً ..ارتفاع اسعار البنزين في مصر اليوم الخميس 25 يوليو 2024 بعد تصريحات الحكومة بالزيادة الجديدة
ارتفاع اسعار البنزين في مصر

زادت معدلات البحث حول ارتفاع اسعار البنزين في مصر اليوم الخميس 25 يوليو 2024، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، حيث هناك ترقب من الشارع المصري لقرارات الاجتماع ما بين تثبيت قائمة أسعار البنزين أو زيادة سعر البنزين في مصر أو الانخفاض، لذلك سوف نوضح من خلال الفقرات التالية كافة التفاصيل عن أسعار البنزين والوقود.

ارتفاع اسعار البنزين في مصر

قائمة أسعار البنزين والوقود في مصر اليوم الخميس 25 يوليو 2024، بعد ما أعلنت الحكومة عن الزيادة الجديدة، وتكون الأسعار علي النحو التالي:

  • سعر لتر البنزين 80 اليوم 12.25 جنيه.
  • سعر لتر البنزين 92 اليوم 13.75 جنيه.
  • سعر لتر البنزين 95 اليوم 15 جنيها.
  • سعر لتر السولار اليوم 11.5 جنيه.
  • سعر لتر الكيروسين اليوم 11.5 جنيه.
  • سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه.
  • سعر غاز تموين السيارات اليوم 6.50 جنيه.

موعد اجتماع لجنة التسعير

صرح المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حمدي عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية، عن موعد وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

حيث أوضح أنه من المتوقع اجتماع لجنة التسعير بشأن أسعار الوقود في مصر في شهر يوليو الحالي، حيث أوضح أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل 3 أشهر، لتحديد قائمة أسعار الوقود في مصر (أسعار البنزين والسولار).

هل هناك ارتفاع في سعر البنزين في مصر ؟

أوضح  متحدث البترول أنه في حالة تنفيذ قرار زيادة أسعار البنزين، والسولار سوف يكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سوف يكون الانخفاض بمعدل 10%.

موعد رفع الدعم عن الوقود في مصر

قد أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، عن أن موعد رفع الدعم عن الوقود في مصر، حيث أكد من ضمن خطة تدريجية حتي نهاية 2025  سيجري رفع دعم الوقود، ولكن لن يتم رفع الدعم عن السولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *