رئيس قطاع المعاهد الأزهريّة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني ازهر

رئيس قطاع المعاهد الأزهريّة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني ازهر

وافق الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على جداول امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2023/2024. تبدأ امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية يوم الأربعاء، 7 أغسطس 2024، فيما ستُعقد امتحانات الثانوية الأزهرية في 20 من نفس الشهر، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن جدول امتحانات الدور الثاني ازهر لسنوات النقل

جدول امتحانات الدور الثاني ازهر

أنطلقت أمس في كافة المناطق الأزهرية امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل الإعدادي والثانوي والقراءات للعام الدراسي 2023/2024، وقد وجه الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لرؤساء المناطق بضرورة متابعة امتحانات الدور الثاني عن كثب، والتأكد من تفقد اللجان بانتظام، وحل أي مشكلات قد تعترض الطلاب أو المراقبين.

وسوف يرسل قطاع المعاهد الأزهرية قوافل لمتابعة سير الامتحانات في جميع المعاهد على مستوى الجمهورية لضمان توفير بيئة هادئة للطلاب، كما بدأت السبت الماضي امتحانات النقل الابتدائي في جميع المناطق على مستوى الجمهورية. وستبدأ امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية يوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، بينما ستعقد امتحانات الثانوية الأزهرية في 20 من نفس الشهر.

تعليمات الطلاب

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية تعليمات مشددة بشأن المضبوطات خلال لجان النقل أو الشهادات على النحو التالي:

عند ضبط طالب وهو يحمل جهاز موبايل أثناء الامتحان، يتم تحرير محضر غش فوراً ويواصل الطالب الامتحان حتى نهاية الزمن المحدد للجنة. يُمنع طرد الطالب من اللجنة قبل الانتهاء من الإجابة وتوقيعه على محضر الغش، وإذا كان الجهاز متصلاً بالإنترنت وتم التأكد من نشر صور الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، يُمنع تسليم الهاتف للطالب، ويتم التحفظ عليه مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة من قبل عضو الشئون القانونية بالمنطقة.

ويُحرر محضر الغش والإخلال بنسخ ثلاث، ويُرسل الأصل والحرز المضبوط إلى فرع الشئون القانونية بالمنطقة المعنية، دون إرساله إلى لجنة النظام والمراقبة. على رئيس اللجنة التأكد من تسليم المحضر إلى فرع الشئون القانونية بنفسه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *