الساعة كم يبدأ حفل افتتاح اولمبياد باريس والقنوات الناقلة 2024 ؟

الساعة كم يبدأ حفل افتتاح اولمبياد باريس والقنوات الناقلة 2024 ؟

يتساءل عشاق الرياضة في الوطن العربي عن توقيت حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، حيث يترقب الرياضيون من مختلف أنحاء العالم انطلاق هذا الحدث الكبير، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 التي ستقام في فرنسا. من المقرر أن تبدأ الدورة بحفل افتتاح وصفه المنظمون بأنه سيكون استثنائيًا بكل المقاييس. وستشهد أولمبياد باريس 2024 تنظيم 32 رياضة أولمبية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن الساعة كم يبدأ حفل افتتاح اولمبياد باريس والقنوات الناقلة

الساعة كم يبدأ حفل افتتاح اولمبياد باريس والقنوات الناقلة

للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية، لن تستضيف الملاعب حفل الافتتاح؛ عوضًا عن ذلك، ستنقل حوالي 85 قاربًا ما يقرب من سبعة آلاف رياضي في عرض مائي يمتد لستة كيلومترات على نهر السين بوسط باريس. يبدأ الموكب من جسر أوسترليتز ويمر بكاتدرائية نوتردام، وصولًا إلى برج إيفل بعد عبور العديد من الجسور والبوابات البارزة، مثل جسر ديزار وجسر نوف، إلى جانب معالم أخرى من العاصمة الفرنسية.

سيكون الحفل اليوم الجمعة، 26 يوليو 2024، يستمر على مدار 4 ساعات متتالية، وفقاً للأوقات التالية: سوف يبدأ الحفل في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت مصر والسعودية (17:30 بتوقيت غرينتش)، ويمتد لثلاث ساعات و45 دقيقة. يتضمن الحفل استعراض الوفود المشاركة على 35 قاربًا في نهر السين، مع عروض مذهلة يقدمها 2000 راقص، ومن المتوقع حضور 300 ألف متفرج.

ويتكون العرض من 12 قسمًا متنوعًا، بمشاركة حوالي 3000 فنان من راقصين ومغنين يتمركزون على ضفاف النهر والجسور والمعالم السياحية. يفتتح الحفل بموكب القوارب التي تحمل الرياضيين على طول نهر السين، وتقام عروض فنية على ضفتي النهر في عدة مواقع، كما سيستخدم برج إيفل كشاشة عرض ضخمة لعرض مؤثرات ضوئية رائعة، ويختتم الحفل بإشعال الشعلة الأولمبية.

القنوات الناقلة للاحتفال

حصلت قنوات بي إن سبورتس على الحقوق الحصرية لبث فعاليات أولمبياد  باريس 2024، لتكون المصدر الوحيد لمتابعة حفل الافتتاح في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى الرغم من أن معظم الفعاليات سوف تبث عبر القنوات المشفرة، إلا أن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 سيكون متاحًا للمشاهدين مجانًا عبر قناة beIN Sports HD المفتوحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *