وزارة المالية الجزائرية تعلن إطلاق المنصة الرقمية طابعكم للدفع الإلكتروني 2024

وزارة المالية الجزائرية تعلن إطلاق المنصة الرقمية طابعكم للدفع الإلكتروني 2024
المنصة الرقمية طابعكم

الحكومة الجزائرية حريصة على تطوير الخدمات الحكومية للمواطنين، ومن ضمن تلك الخدمات هي إطلاق المنصة الرقمية طابعكم، الذي أشرف وزير المالية لعزيز فايد اليوم الخميس على مراسم الإطلاق الرسمي على إطلاق المنصة الرقمية الجديدة، التي تهدف إلى تسهيل عملية دفع الطوابع الجبائية واستخراج وصل دفع الحقوق إلكترونياً، مما يوفر الوقت والجهد، سنتعرف عبر مقالنا أهداف المنصة الرقمية الجديدة طابعكم.

المنصة الرقمية طابعكم

أطلقت المديرية العامة للضرائب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، المنصة الرقمية “طابعكم“، التي تتيح لمستعمليها الدفع الإلكتروني لحقوق الطوابع الجبائية واستخراجها عبر الإنترنت، وأشرف على إطلاق هذه المنصة وزير المالية، لعزيز فايد، بحضور وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، مريم بن مولود، وسيط الجمهورية، مجيد عمور، ممثل عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية التهيئة العمرانية، وكذا ممثلين عن البرلمان بغرفتيه.

أهداف طابعكم الجزائر

تعد منصة طابعكم إضافة هامة إلى كافة الخدمات الرقمية التي توفرها وزارة المالية لجميع المواطنين، وكذلك المتعاملين الاقتصاديين، الأمر الذي يزيد من كفاءة وفاعلية النظام المالي والتيسير على المواطنين مثل ما عملت عليه الحكومة الجزائرية من توضيح شروط التسجيل في المدرسة العليا للضمان، وعليه فان المنصة تهدف إلى تحسين المنظومة عن طريق عدد من الأهداف التالية:

  • إمكانية دفع الطوابع الجبائية.
  • التمكين من استخراج إيصالات دفع جميع الحقوق الالكترونية.
  • ومن ثم تسهيل الحياة اليومية والخدمات للمواطنين.
  • تعزيز الشمول المالي.
  • السماح لكل مواطن بامتلاك حساب بريدي أو بنكي لدفع قيمة الطوابع الجبائية عن بعد من خلال بطاقة ما بين البنوك أو البطاقة الذهبية.
  • تفادي مشكلات التزوير والتهريب للطوابع الضريبية.
  • تعد منصة “طابعكم” خطوة مهمة في مسيرة الجزائر نحو التحول الرقمي وتحديث الخدمات الحكومية. ومن المتوقع أن تساهم هذه المنصة في تحسين كفاءة العمل الحكومي، وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وتعزيز الشفافية والنزاهة في الإدارة العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *