تحذير عبر المكبرات فى شواطئ راس البر بسبب انحسار المياه

تحذير عبر المكبرات فى شواطئ راس البر بسبب انحسار المياه

تعيش شواطئ مدينة راس البر حالة من التأهب والطوارئ إثر الارتفاع المفاجئ في منسوب مياه البحر، الذي حدث في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وهذا الارتفاع تسبب في غمر الرمال وغطى المياه عدداً من الكافيتريات الممتدة على طول الساحل، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل  وفقا لما تم الإعلان عنه

شواطئ راس البر

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو توثق وضع البحر بعد فجر اليوم السبت، مشيرة إلى غرق عدد من المطاعم والكافيتريات على الكورنيش، وتدفق كبير لمياه البحر إلى ما وراء المساحة الشاطئية، وشهدت شواطئ رأس البر ارتفاعًا ملحوظًا في منسوب المياه أمس، مما أدى إلى امتناع عدد كبير من المصطافين عن دخول البحر حفاظًا على سلامتهم.

وأوضح مصدر أن الوحدة المحلية في رأس البر لاحظت ارتفاع منسوب المياه، مما استدعى إعلان حالة الطوارئ، واستعدادات عاجلة، وتحذير المصطافين من الاقتراب من الشواطئ، ورفع الرايات التحذيرية، كما أشار المصدر إلى نشر المنقذين على طول الشواطئ، وتحذير المصطافين من النزول في ظل الظروف الجوية المضطربة الحالية.

حيث ارتفع مستوى الأمواج لأكثر من 3 أمتار، مما أدى إلى انحسار المياه على شواطئ المدينة، وفي المقابل، استمر تدفق الأهالي لزيارة الشواطئ اليوم، حيث استقبلت أكثر من 200 رحلة سياحية، مما رفع نسبة الإشغال بشكل ملحوظ منذ ساعات الصباح الأولى.

محافظ دمياط

أكد أن الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، أمر باتخاذ التدابير الوقائية لضمان سلامة المصطافين، وأضاف أن غرفة عمليات المحافظة تراقب بشكل دائم حالة الطقس بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية، لاتخاذ القرارات اللازمة لحماية زوار مدينة رأس البر في ظل الاضطرابات البحرية، وشهد اليوم إعادة 115 طفلًا تائهًا إلى ذويهم وإنقاذ 77 شخصًا من الغرق، الذين غادروا الشاطئ بسلام. يأتي ذلك ضمن خطة الوحدة لتعزيز كفاءة جميع المناطق بالمدينة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ورواد رأس البر.

كما يعمل الهلال الأحمر بتنسيق مع إدارة الشاطئ على تقديم الإسعافات الأولية للمصطافين وتوفير الدعم النفسي للأطفال التائهين وذويهم. بالإضافة إلى ذلك، يتم توعية المصطافين حول كيفية التعامل مع الإصابات المختلفة مثل لسعات القناديل وضربات الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *