رابط بوابة الأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 وخطوات الاستعلام عن النتائج

رابط بوابة الأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 وخطوات الاستعلام عن النتائج
بوابة الأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية

بعد انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2024، ازداد البحث من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط بوابة الأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية للاستعلام عن النتائج عقب ظهورها، حيث أكدت مصادر بالأزهر الشريف على إمكانية الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني برقم الجلوس. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تفاصيل موعد ظهور نتائج الثانوية الأزهرية. كما سنتعرف على خطوات الاستعلام عنها عبر بوابة الأزهر.

بوابة الأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية

أكدت مصادر بالأزهر الشريف أنه من المتوقع الإعلان عن تفاصيل نتائج الثانوية الأزهرية للعام الحالي 2024 في مؤتمر صحفي يتم عقده في مشيخة الأزهرالشريف يوم الأربعاء القادم، وذلك بعد اعتماد النتائج رسميًا من شيخ الأزهر، حيث سيتم الإعلان عن نسب النجاح وأوائل الثانوية وخطوات تقديم التظلمات على النتائج.

أوضحت الوزارة أن عدد المتقدمين لاختبارات شهادة الثانوي الأزهري بلغ 32319 طالب و27927 طالبة من القسم العلمي، كما بلغ عدد طلاب القسم الأدبي 59169 طالب و36977 طالبة. كما بلغ عدد إجمالي الطلاب 156392 طالب وطالبة. وتم تصحيح أوراق الاختبارات فى 16 مركزًا على مستوى الجمهورية، وهي (القاهرة، المنوفية، القليوبية، الغربية، كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، البحيرة، الجيزة، بني سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، قنا، سوهاج، الأقصر).

كما أكد قطاع المعاهد الأزهرية على أن نماذج الإجابة استرشادية، ويجب التأني في قراءة إجابة الطلاب واستيعاب مقصودها ومضمونها؛ حيث قد توجد أكثر من إجابة مقبولة ولم يتضمنها النموذج، وعلى مقدري الدرجات إدراك جميع الإجابات الصحيحة والمحتملة؛ حرصًا على مصلحة الطلاب والتقييم العادل للدرجات.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهري

يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية بشكل إلكتروني عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس. ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • ثم يقوم الطالب بتحديد خيار “خدمات الأزهر الشريف”.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024″، وسيتم تفعيلها عقب إعلان ظهور النتائج.
  • ثم يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ثم يتم الضغط على أيقونة “عرض النتيجة”.
  • في النهاية سيتم تحميل النتيجة المراد الاستعلام عنها خلال بضع لحظات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *