متي موعد ارتفاع اسعار شرائح الكهرباء الجديدة الحكومة توضح 2024 ؟

متي موعد ارتفاع اسعار شرائح الكهرباء الجديدة الحكومة توضح 2024 ؟

شهد محرك البحث جوجل زيادة ملحوظة في البحث عن اسعار شرائح الكهرباء الجديدة خلال الأيام الأخيرة، خاصةً بعد انتهاء العمل بالتعريفة السابقة في الشهر الماضي وفي هذا السياق، وافق مجلس الوزراء يوم الخميس 17 أغسطس 2023 على إصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يقضي بتثبيت أسعار بيع الكهرباء وتمديد تأجيل تنفيذ الزيادة المقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية لمدة ستة أشهر إضافية، وهي الزيادة التي بدأ تطبيقها في يناير الماضي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

اسعار شرائح الكهرباء الجديدة

من المتوقع أن ترتفع أسعار شرائح الكهرباء الجديدة بنسبة تصل إلى 20%. سيتم الإعلان عن زيادات تدريجية بهدف إلغاء الدعم عن الكهرباء بحلول عام 2030، حسبما أفاد مصدر في الوزارة، وأكد المصدر أن جميع شرائح الكهرباء ستشهد زيادات متباينة نتيجة لارتفاع تكلفة إنتاج الكهرباء بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن متوسط سعر بيع الكيلووات من الكهرباء هو 126 قرشًا، في حين أن تكلفته الحالية على الدولة تصل إلى 223 قرشًا، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار الوقود عالميًا. ووضح أن الأسعار السابقة التي تم الإعلان عنها في شهر يناير الماضي كانت تستند إلى سعر صرف الدولار البالغ حوالي 30.9 جنيه، بينما بلغ سعره في الموازنة الجديدة 45 جنيهًا، ومن المتوقع أن تكشف وزارة الكهرباء عن أسعار الشرائح الكهربائية الجديدة في غضون الأيام القليلة المقبلة، وقبل انتهاء الشهر الحالي، وذلك عقب قرار مجلس الوزراء بالإفصاح عن أسعار الشرائح الجديدة للكهرباء في مصر.

أسعار الشرائح وفقا لاخر تحديث

أسعار شرائح الكهرباء لعام 2024 بعد الزيادة الأخيرة كالتالي:

  •  الشريحة الأولى: تتراوح من 0 إلى 50 كيلو وات بسعر 58 قرشًا، بإجمالي 29 جنيهًا عند استهلاك 50 كيلو وات كاملة.
  • الشريحة الثانية: وتغطي من 51 إلى 100 كيلو وات بسعر 68 قرشًا، ليصل المبلغ الإجمالي للشريحتين الأولى والثانية إلى 63 جنيهًا. وفي حال تجاوز الاستهلاك 100 كيلو وات، يتم احتساب التكلفة بدءًا من الشريحة الثالثة.
  •  الشريحة الثالثة: وتشمل من 0 إلى 200 كيلو وات بسعر 83 قرشًا للكيلو وات.
  •  الشريحة الرابعة: تمتد من 101 إلى 350 كيلو وات، بسعر 125 قرشًا للكيلو وات.
  •   الشريحة الخامسة: من 351 إلى 650 كيلو وات بسعر 140 قرشًا للكيلو وات.
  •  الشريحة السادسة: للأفراد الذين يتجاوز استهلاكهم 650 كيلو وات حتى 1000 كيلو وات، يتم احتساب الاستهلاك بالكامل بسعر 140 قرشًا للكيلو وات.
  •  الشريحة الأخيرة: للأشخاص الذين يتجاوز استهلاكهم 1000 كيلو وات، يتم حساب التكلفة من الصفر بسعر 165 قرشًا للكيلو وات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *