بد اختبارات التقديم فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2025

بد اختبارات التقديم فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2025

أصدرت الصفحة الرسمية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية بيانًا وجهت فيه رسالة للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2025، مشيرة إلى أن عملية التواصل مع الطلاب، بهدف إبلاغهم بمواعيد وأماكن اختبارات القبول. ومن المقرر بدء الاختبارات يوم السبت الموافق 27 يوليو، حيث يرغب العديد من الطلاب في التقديم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات وضوابط دقيقة لاختبارات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2025، وجهت الوزارة خطابات إلى المديريات التعليمية، مشددة على أنه في إطار التحضير لاختبارات الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، بما في ذلك المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية (الضبعة النووية)، وكما جرت العادة في السنوات السابقة، ستُعقد الاختبارات في مراكز التطوير التكنولوجي بجميع المحافظات.

سيكون تشكيل لجان سير الاختبارات في مراكز التطوير التكنولوجي على مستوى المديريات التعليمية على النحو التالي:

  1.  ملاحظ واحد من مسؤولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية في المعامل حيث تُجرى الاختبارات لكل 20 طالبًا، ومراقب واحد لكل 80 طالبًا.
  2. بالإضافة إلى رئيس اللجنة، يتم ندب عامل واحد لكل 100 طالب.

موعد الاختبارات

بدأت الاختبارات من أمس السبت 27 يوليو 2024 حتى الخميس 1 أغسطس المقبل، مع مراعاة الآتي:

  •   التحقق من هوية الطالب عبر أي وسيلة معتمدة لإثبات الشخصية (بطاقة الرقم القومي إذا توفرت / كارنيه المدرسة / كارنيه التأمين الصحي / استمارة النجاح في الإعدادية المرفقة بصورة الطالب / شهادة ميلاد الطالب).
  •  التأكد من سداد الطالب رسوم الاختبار البالغة 250 جنيهًا على أي من الأنظمة الثلاثة (التكنولوجيا التطبيقية / مراكز التميز / التعليم المزدوج)، ويمكن إعادة استقبال الطالب مرة أخرى بعد سداد الرسوم والعودة للجنة إذا سمحت الظروف ضمن الفترة المحددة.
  •   إذا تخلف الطالب عن الموعد المحدد، لن يُسمح له بالدخول بعد انتهاء الفترة المحددة (من السبت 27/7/2024 حتى الخميس 1/8/2024)، وإذا حضر طالب خارج موعده، يمكن السماح له بأداء الامتحان إذا كان ذلك ممكنًا خلال الفترة المحددة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *