وزارة الداخلية تعلن عن تنفيذ القصاص فى محمد الاكلبي

وزارة الداخلية تعلن عن تنفيذ القصاص فى محمد الاكلبي

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، يوم السبت، بيانًا نُشر عبر وكالة الأنباء السعودية واس، أعلنت فيه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق أحد الجناة في منطقة عسير، بعد إدانته بقتل ثلاثة مواطنين آخرين، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة عن قصاص الاكلبي

قصاص الاكلبي

فادت وزارة الداخلية السعودية في بيانها أن المواطن السعودي محمد بن يحيى بن بخيت الأكلبي، أقدم على قتل كل من سعيد بن محمد بن سعيد الجنيبي البيشي، وأخته سعدي، ومسفر بن محمد بن هدبان العطاوين الأكلبي، بإطلاق النار عليهم، مما أسفر عن وفاتهم، وفقًا لما ذكرته وكالة واس.

وأضافت الوزارة: بفضل الله، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وبعد التحقيق معه، وُجهت إليه تهمة ارتكاب جريمته. وتمت إحالته إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكمًا بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا. وقد أُيد الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ ما تقرر شرعًا وأُيد من مرجعه، حسب البيان.

وأكدت الوزارة أنه تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق الجاني، محمد بن يحيى بن بخيت الأكلبي، يوم السبت الموافق 21/1/1446هـ، 27/7/2024م، في منطقة عسير

تفاصيل القبض على المجرم

أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الجاني وتوجيه تهمة القتل إليه وكشفت التحقيقات عن ثبوت ارتكابه للجريمة، مما أدى إلى إحالته للمحكمة المختصة، وصدر حكم قضائي يؤكد إدانة الجاني وتأكيد التهم المنسوبة إليه، وحكمت المحكمة عليه بالقصاص، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا.

وصدر أمر ملكي يقضي بتنفيذ الحكم الشرعي، وتلقى تأييداً من المرجع الأعلى. شددت الوزارة على التزام الحكومة بتطبيق القانون وتنفيذ أحكام الله لتحقيق العدل واستقرار الأمن. أكدت الوزارة أن تنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية ضد من يعتدي على الدماء أو الآمنين أمر لا جدال فيه. حذرت الوزارة من يجرؤ على ارتكاب مثل هذه الجرائم، مؤكدة أنه سيواجه العقاب الشرعي. أثارت هذه الجريمة المروعة اهتماماً كبيراً في منطقة عسير، وحظيت بردود فعل واسعة في المجتمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *