الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي بنك الراجحي؟ وزارة الموارد البشرية توضح

الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي بنك الراجحي؟ وزارة الموارد البشرية توضح
الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي بنك الراجحي

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على سؤال لأحد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي وهو الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي بنك الراجحي؟ حيث يتم إيداع مبالغ الضمان المستحقة للمستفيدين في حساباتهم البنكية في يوم محدد من كل شهر ميلادي. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد نزول الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي. كما سنتعرف على شروط استحقاق الضمان المطور، وخطوات الحصول على الدعم.

الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي بنك الراجحي؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي ما لم يتزامن موعد الصرف مع يوم عطلة رسمية في المملكة. ويتم إيداع المبالغ المستحقة للمستفيدين في بنك الراجحي بعد الساعة الثانية عشرة في منتصف الليل من اليوم المحدد للصرف.

أما بشأن موعد نزول الضمان لشهر أغسطس، فسيتم إيداع معاشات الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي بدايةً من منتصف ليلة يوم الخميس بتاريخ الأول من شهر أغسطس 2024 الموافق هجريًا السادس والعشرين من محرم 1446.

ما هي شروط الحصول على الضمان المطور؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المواطنين الذين يرغبون في الحصول على دعم الضمان المطور. وتتمثل أهم هذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم من أصل سعودي.
  • كما يجب أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل دائم على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • يشترط عدم إقامة المتقدم في أحد دور الإيواء أو الرعاية الاجتماعية التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية.
  • كما يشترط ألا يكون المتقدم مسجون.
  • كما يجب التزام المتقدم بجميع البرامج التدريبية والتأهيلية والتوظيفية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية له.
  • يشترط عدم امتلاك المتقدم أي أصول ذات قيمة كبيرة مثل الشركات أو العقارات.
  • كما يجب تقديم كافة الأوراق المطلوبة التي تثبت استحقاق المتقدم لدعم الضمان الاجتماعي المطور.
  • يجب ألا يتجاوز الراتب الشهري الذي يحصل عليه الشخص المتقدم قيمة الحد المانع المحدد لاستحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *