وزارة التربية والتعليم المصرية تعلن عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 ورابط الأستعلام

وزارة التربية والتعليم المصرية تعلن عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 ورابط الأستعلام
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

يرغب العديد من أولياء الأمور والطلاب في التعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 حيث تعد مرحلة هامة تحديد مستقبلهم وطريقة اختيار الكلية المناسبة حيث تم انتهاء الطلاب من إجراء الامتحانات خلال الفترة الماضية ومن خلال السطور التالية سوف نعرض موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بشكل أكثر دقة.

ماهو موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024؟

ينتظر أولياء الأمور و طلاب الصف الثالث الثانوي موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وكما يزداد البحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبالاضافة الى ذلك اعلنت وزاره التربيه والتعليم الفني تقريرا لتوضيح كافة الإستفسارات حول الموعد النهائي لنتائج الصف الثالث الثانوي 2024.

أضافت وزارة التربيه والتعليم الفني من خلال التقرير اليوم استمرار أعمال التصحيح ورصد درجات الطلاب وكما يتم الإعلان عن الموعد النهائي لنتيجة الصف الثالث الثانوي 2024 بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ثم يتم تحميل نتائج دراجات الطلاب على الموقع الرسمي للوزارة حيث يستطيع الطُلاب الحصول على النتِيجة وذلك بإدخال الاسم ورقم الجلوس.

مؤشرات نِسب النجاح في الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن وجود مؤشرات جيدة في نسب النجاح الطلاب وذلك في خمس مواد امتحانات الثانويه العامه ومنها الفيزياء والتاريخ واللغه الاجنبيه الثانيه والاولى وكذلك اللغة العربية وذلك من خلال النقاط التالية:

  • تم الحصول علي نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜.
  • وصلت نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ حيث بلغت بمعدل 96.43%.
  • كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024،بمعدل 96.62%.
  • بلغت نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية وذلك بمعدل 97.88%.
  • بلغت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، وذلك بمعدل 94.21%.

ما هو موعد الاعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية من خلال بيان رسمي عن تحديد أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024 وذلك خلال الأسبوع الجاري وكما يتم ذلك بعد الانتهاء من مراجعة درجات الطلاب والنتيجة كما يتم اختيار الأوائل على حسب حصول الطالب أو الطالبة على الدرجات النهائية والمرتفعة.

أشارت وزارة التربية والتعليم المصرية من خلال تقرير عن الاهتمام  بأعمال التصحيح ورصد الدرجات بدقة حتى يتم حصول كل طالب على حقه وكما يجب اتباع الموقع الرسمي للحصول على النتيجة خلال الفترة المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *