متى موعد إعلان نتيجة الثانوية الازهرية بوابة الازهر 2024 وآلية الاستعلام عنها

متى موعد إعلان نتيجة الثانوية الازهرية بوابة الازهر 2024 وآلية الاستعلام عنها
نتيجة الثانوية الازهرية بوابة الازهر

يترقب العديد من طلاب الأزهر الشريف موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية الازهرية بوابة الازهر 2024، وذلك بعد أن أنهى الطلاب امتحاناتهم في اليوم التاسع عشر من شهر يوليو الجاري، حيث من المتوقع ظهور النتيجة خلال الأيام القادمة بعد اعتمادها رسميًا من شيخ الأزهر. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد وتفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية. كما سنتعرف على آلية الاستعلام عنها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

نتيجة الثانوية الازهرية بوابة الازهر 2024

يستعد قطاع المعاهد الأزهرية لإعلان موعد اعتماد نتائج الثانوية الأزهرية، ومن المتوقع إعلان تفاصيل النتيجة عقب اعتمادها رسميًا من شيخ الأزهر في مؤتمر صحفي يتم عقده في مشيخة الأزهر يوم الأربعاء القادم. كما سيتم الإعلان عن نسب النجاح وأسماء الطلاب الأوائل وخطوات تقديم التظلمات.

كما أوضح أن جميع مراكز التصحيح قد انتهت من تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية. وأصبحت الآن في المرحلة الأخيرة من رصد الدرجات، وقد تم تصحيح الامتحانات فى 16 مركزًا على مستوى الجمهورية وهي: القاهرة، المنوفية، القليوبية، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، الشرقية، البحيرة، الجيزة، المنيا، الفيوم، بني سويف، أسيوط، سوهاج، الأقصر، قنا.

وقد بلغ عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الثانوي الأزهري من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة. كما بلغ عدد المتقدمين من الشعبة الأدبية 59169 طالبًا، و36977 طالبة، ووصل عدد إجمالي الطلاب إلى 156392 طالب وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

أوضح قطاع المعاهد الأزهرية أنه يمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج شهادة الثانوية الأزهرية بطريقة إلكترونية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية. ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بالولوج إلى رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • ثم يتم الضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • بعد ذلك يتم تحديد خيار “نتيجة الثانوية الأزهرية 2024”.
  • ثم يتم إدخال الرقم القومي واسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به في الخانات المخصصة لهم.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالنقر على أيقونة “الاستعلام”.
  • في النهاية سيتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها في جميع المواد الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *