ما هو التصميم الفريد الذي سيكون في قلب مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض؟

ما هو التصميم الفريد الذي سيكون في قلب مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض؟
قلب مشروع المربع الجديد

تعد المملكة العربية السعودية من أبرز وأهم الدول التي تسعى لتحقيق قفزات نوعية في مجال عالم العقارات والتصميم العمراني تطورات متميزة، حيث يعتبر من أبرز المشاريع التي أطلقتها المملكة في السنوات الأخيرة هو قلب مشروع المربع الجديد في العاصمة الرياض، ويعتبر الوجهة التفاعلية الأولى من نوعها على مستوى العالم، لما يتميز من تصميم معماري فريد من نوعه ووجهة مستقبلية متقدمه.

 قلب مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض

يهتم يزيد الراجحي بمعرفة أحدث المشروعات في المملكة أول بأول، وجاء في مسابقة يزيد الراجحي اليوم الثامن والعشرين، سؤال احتار فيه الكثيرون وهو ” ما هو التصميم الفريد الذي سيكون في قلب مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض، حيث أنه يعد الوجهة التفاعلية الأولى من نوعها على مستوى العالم؟ وتكون الخيارات كما موضحة كالتالي:

  • المكعب.
  • القبة الزجاجية.
  • الساحة الكبرى.
  • البرج العملاق.

والإجابة الصحيحة هي المكعب.

تفاصيل عن هذا المشروع

كجزء من رؤية المملكة 2030، فقد أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مشروع المربع الجديد، التي يهدف إلي تحويل المملكة إلى مركز عالمي للاستثمار والسياحة، وتنويع الاقتصاد، كما يهدف هذا المشروع إلى بناء مدينة متكاملة تشمل كافة أنواع الراحة والرقي في العيش والعمل والترفيه.

بالإضافة إلي أن مشروع المربع الجديد هو مشروع عقاري ضخم، ولكن أيضا سيصبح وجهة سياحية عالمية تجذب الزوار من كافة  أنحاء العالم، حيث يضم هذا المشروع مجموعة متنوعة من المرافق التجارية، والترفيهية، والفندقية التي يحتاجها جميع الزوار.

حيث يتميز مشروع المربع الجديد بتصميمه الرائع الذي يجمع بين التراث السعودي، و العمارة الحديثة، حيث تم اختيار المكعب كرمز للمشروع، حيث يعتبر هذا الشكل الهندسي البسيط جوهر التصميم المعماري للمشروع.

يهدف هذا المشروع بشكل كبير إلي تنمية الاقتصاد السعودي، وبالتالي سيجذب استثمارات ضخمة، سيساهم في تطوير القطاع السياحي وزيادة الدخل القومي للمملكة، وأيضاً سيوفر العديد من فرص عمل للشباب في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *