متى موعد اعلان اسماء اوائل الثانوية الازهرية 2024 وكيفية الاستعلام عنها؟

متى موعد اعلان اسماء اوائل الثانوية الازهرية 2024 وكيفية الاستعلام عنها؟
اعلان اسماء اوائل الثانوية الازهرية

يترقب طلاب وطالبات الأزهر الشريف موعد اعلان اسماء اوائل الثانوية الازهرية 2024 بحالة من التوتر والقلق، وقد أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية بعد أن تم الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف أيضًا على آلية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية بشكل إلكتروني عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

موعد اعلان اسماء اوائل الثانوية الازهرية 2024

يعقد المركز الإعلامي للأزهر الشريف موتمرًا صحفيًا يوم غد الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024، وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا في مقر مشيخة الأزهر الشريف. وسيتم من خلال هذا المؤتمر الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023\2024.

يُعقد المؤتمر بحضور الدكتور/ محمد الضويني (وكيل الأزهر الشريف)، والشيخ/ أيمن عبد الغني (رئيس قطاع المعاهد الأزهرية)، والأستاذ/ خالد إبراهيم (رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية)، وعدد من قيادات التعليم الأزهري، وسيتم من خلال هذا المؤتمر الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل، والنسب المئوية للنجاح، وخطوات تقديم التظلمات. كما سيتم الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالنتائج.

وقد بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعبة العلمية 32319 طالبًا، و27927 طالبة. كما بلغ عدد  المتقدمين من الشعبة الأدبية 59169 طالبًا، و36977 طالبة. وبلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات 156392 طالب طالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى جمهورية مصر العربية.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية الأزهرية 2024

أوضح قطاع المعاهد الأزهرية أنه يمكن لجميع الطلاب والطالبات الحصول على نتائج شهادة الثانوية الأزهرية بشكل إلكتروني عبر بوابة الأزهر الشريف. ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بالولوج إلى رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • من الصفحة الرئيسية يتم تحديد خيار “خدمات الأزهر الشريف”.
  • بعد ذلك يتم تحديد خيار “نتيجة الثانوي الأزهري 2024”.
  • ثم يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة له.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على أيقونة “بحث”.
  • في النهاية، سوف تظهر تفاصيل نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها بشكل مفصّل بالدرجات في جميع المواد الدراسية سواء للشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *