رسميا المملكة تقدم ملف استضافة كأس العالم 2034

رسميا المملكة تقدم ملف استضافة كأس العالم 2034

قدمت المملكة العربية السعودية، يوم الإثنين، ملف ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034 بشكل رسمي في العاصمة الفرنسية باريس، خلال حفل نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم. وترأس الوفد الرسمي السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ورافقهم طفلان من مراكز التدريب الإقليمية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

استضافة كأس العالم 2034

تشكل مرحلة تقديم ملف الترشح إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الخطوة الثالثة في عملية الترشح الرسمية لاستضافة بطولات كأس العالم. وقد أعلنت السعودية، من خلال الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن نيتها لاستضافة كاس العالم 2034 في الرابع من أكتوبر من العام الماضي 2023، كونها الدولة الوحيدة المتنافسة على شرف احتضان هذا الحدث الرياضي العالمي.

مرورًا بمرحلة إطلاق الهوية الخاصة بالسعودية لاستضافة كأس العالم 2034، يمثل تسليم ملف الترشح الآن المرحلة الثالثة التي تؤكد عزم المملكة واهتمامها البالغ بالاستضافة، وستلي هذه المرحلة العديد من الخطوات الأخرى، بما في ذلك الزيارات التفقدية الرسمية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وتقييم ملف الترشح بشكل شامل، وصولاً إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم 2034 في 11 ديسمبر من هذا العام 2024.

إمكانية إقامة المونديال في الشتاء

ظهرت تكهنات حول إمكانية إقامة المونديال في الشتاء بسبب الحرارة الشديدة في السعودية خلال الصيف، كما حدث في مونديال 2022 بقطر. وصرح المسحل لوكالة الأنباء الفرنسية قبل أشهر: استضافة كاس العالم 2034 صيفاً أو شتاءً؟ هناك مدن عديدة في السعودية تتمتع بأجواء رائعة جدًا خلال الصيف، لكننا مستعدون لجميع الاحتمالات.

وأضاف: بالطبع نحن جاهزون لكل الظروف، واليوم هناك تقنيات حديثة ومتطورة تساعد في التبريد وتركيب المكيفات في الملاعب، وتابع قائلاً: السعودية ستتقدم بملف منفرد، ولا شك أن المملكة دولة كبيرة وتضم العديد من المدن، وكما رأينا الأشقاء في قطر نظموا مونديال 2022 بشكل استثنائي، سنواصل جهودنا لتقديم نسخة متميزة.

وأدى إقامة مونديال 2022 في الشتاء إلى إعادة جدولة مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، وأشار المسحل: القرار النهائي الرسمي لم يُصدر بعد، ولكن من المرجح بنسبة 99% أن تستضيف السعودية البطولة، نظرًا لأن الملف السعودي هو الوحيد الذي تقدم أو أعرب عن رغبته في استضافة مونديال 2034، وختم بقوله: سنواصل العمل بجد لتقديم ملف يعكس مكانة المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *