قبل الإعلان عن اسماء الاوائل.. الأزهر الشريف يُعلن موعد صدور نتيجة الثانوية الازهرية عبر بوابة الازهر الالكترونية 2023-2024

قبل الإعلان عن اسماء الاوائل.. الأزهر الشريف يُعلن موعد صدور نتيجة الثانوية الازهرية عبر بوابة الازهر الالكترونية 2023-2024

بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية الازهرية للعام الدراسي الحالي 2023/2024 خلال الأسابيع الماضية، قد صدرت تصريحات رسمية من قبل الجهات المسؤولة داخل الازهر الشريف بقرب موعد إعلان نتائج الطلاب، حيث أنه من المقرر أن يتم إعتماد النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة بالإضافة إلى الاعلان عن اسماء اوائل الثانوية الازهرية من قبل شيخ الازهر الشريف، ومن الجدير بالذكر ان نتيجة الطلبة والطالبات من المقرر أن تكون متوافرة من خلال بوابة الازهر الالكترونية بناءًا على رقم الجلوس الخاص بكل طالب فقط.

بوابة الازهر الالكترونية

حسب ما صدر من تصريحات فأن اعمال التصحيح الخاصة بالمواد للشعب العلمية والشعب الادبية قد انتهت في مراكز التصحيح الخاصة بالشهادة الثانوية، وحاليًا فإن النتيجة الخاصة بالطلاب في المرحلة الاخيرة من الرصد والمراجعة. 

وجاء هذا بعد وصول اعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات الخاصة بالثانوية الأزهرية إجمالي 156392 طالب وطالبة في الاقسام العلمية والادبية مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية، وفي جميع القطاعات الازهرية في الدولة.

الاستعلام عن نتائج الثانوية الازهرية عبر بوابة الازهر الالكترونية

أعلنت الجهات المسؤولة داخل الازهر الشريف عن صدور نتيجة الطلاب بشكل إلكتروني، على ان يكون هذا عبر الموقع الالكتروني الخاص بالأزهر الشريف فقط ومن خلال أداء الخطوات القليلة التالية:

  • أدخل إلى الموقع الالكتروني الخاص بعرض النتيجة وهو موقع بوابة الازهر الشريف.
  • بعد الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك خيارات متعددة، ضمن تلك الخيارات اختر “خدمات الازهر الشريف” ثم “نتيجة الثانوية الازهرية”.
  • سوف يتم طلب إدخال رقم الجلوس، قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك بشكل صحيح.
  • اضغط على ايقونة “الاستعلام عن النتيجة” تتوفر أمامك جميع التفاصيل فور اعتمادها رسميًا من قبل شيخ الازهر الشريف للعام الدراسي الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *