مديرية المرور العامة تبديل اللوحات توضح الفئات المشمولة باستبدال اللوحات المرورية والرسوم

مديرية المرور العامة تبديل اللوحات توضح الفئات المشمولة باستبدال اللوحات المرورية والرسوم
مديرية المرور العامة تبديل اللوحات

كشفت مديرية المرور العامة تبديل اللوحات، فقد خصصت المديرية عن الفئات المشمولة بمشروع استبدال اللوحات المرورية الجديدة، بالإضافة إلى الآلية تقسيط الغرامات المرورية المترتبة على السائقين، وما كان استبدال هذه اللوحات إجباريا أم اختيارياً، بحسب ما كشفه المقدم حيدر شاكر من إعلام مديرية المرور العامة، سنتعرف على تكلفة استبدال اللوحات المرورية.

مديرية المرور العامة تبديل اللوحات

أعلنت مديرية المرور العامة، الثلاثاء، أن تكلفة استبدال اللوحات المرورية الحالية إلى اللوحات الموحدة الجديدة، ستكون 50 ألف دينار، وقال مدير المرور العامة اللواء طارق اسماعيل الربيعي، في تصريح نقلته الوكالة الرسمية للأنباء العراقية: إن “جميع اللوحات المرورية في البلد ستتوحد بشكل واحد، بما فيها اللوحات الألمانية التي مر عليها 10 سنوات”، لافتاً إلى أن “اللوحات جميعها ستكون باللغة والأرقام الإنكليزية وسيتم استبعاد اللغتين العربية والكوردية”.

الفئات المشمولة في استبدال اللوحات المرورية بالعراق

حددت مديرية المرور العامة الفئات المشمولة في استبدال اللوحات المرورية الجديدة والتي أكدت على ان استبدالها يكون بنفس اليوم، وأوضح المتحدث باسم مديرية المرور العامة المقدم حيدر شاكر للمربد ان استبدال اللوحات الجديدة يكون قرار اختياري للمواطنين لاستبدال لوحات مركباتهم.

واضاف ان استبدال اللوحات يشمل معاملات التسجيل المركبات الجديدة بالاضافة الى تجديد السنوية وتعويضات اللوحات المفقودة وتكلفتها 30  الف دينار للمركبة الواحدة.
واشار الى ان المديرية على اهبة الاستعداد لاستقبال طلبات المواطنين واكمال استبدال لوحات مركباتهم مع انتاج اكثر من 15 ألف لوحة لكل وجبة من الدوام اليومي والتي تغطي الحاجة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *