احترس من حشرة اليعسوب.. هل هى سامة ومفترسة؟

احترس من حشرة اليعسوب.. هل هى سامة ومفترسة؟

يبدو غريبأ لسماعك للمرة الأولى عن حشرة اليعسوب قد يعتقد البعض أنها مثل باقي الحشرات ولكنها مفترسة فاحترس منها، لذلك نقدم لقراء الموقع أهم المعلومات عن اليعسوب، وتجد تفاصيلها مزعجة ولها أكثر من عين وجناح كما أنها شديدة الخطورة،وبالتأكيد أن لها ضرر كبير على الإنسان إذا قامت بلدغه أو الوقوف على الطعام الخاص به وعليه أن يتجه فورأ إلي الطبيب حتى لا يصاب بالتسمم.

أضرار حشرة اليعسوب على الإنسان

بالتأكيد أن اليعسوب لها أضرار فهو يعد من الحشرات التي لها خطورة كبيرة فيطلقون عليها “المفترسة” فهي حشرة كبيرة الحجم ولها أعين بارزة جدا كما أنها تطير أسرع من الذباب العادي، وتوجد في الأماكن العذبة فهي قادرة على الطفو فوق سطح الماء وتضع بيضها الذي يفقس في غضون أسبوع.

هل اليعسوب سام؟

تعد حشرة اليعسوب من الحشرات التي تتغذى على الباعوض والذباب وتأكل النمل أيضأ وتجدها عن حمامات السباحة بكثرة لإنها تحب الماء، وتحديدأ في المياه الراكدة لذلك عليك أن تتخلص من القاذورات أول بأول حتى لا يكون ملاذأ للحشرة الضارة، لذلك يجب وضع الكولور بصفة مستمرة ومحلول الملح على النباتات الخاصة بالمنازل والحدائق.

الي ماذا ترمز اليعسوب؟

ترمز إلي القدرة على التغير والتكيف مع أي شئ وقد أسمها العرب قديمأ ملكة النحل ثم بعد ذلك تطور رمزها إلي اسم ” إبرة الشيطان” من دقتها وقدرتها على الطيران بسرعة هائلة أكثر من الذباب أو الحشرات العادية، كما أطلق عليها أيضا “الحوريات” لكونها حشرة مائية تحب العيش في المسطحات المائية والمياه الراكدة.

أنواع اليعسوب

ولها الكثير من الأنواع ومنها حشرة ذات ذيل أسود طويل وأخرى تسمى الحشرة الطاحنة وصاحبة الذيل الأبيض أيضا، كما أن لها ثلاثة عين جاحظة،وتعد من أقوى الحشرات على وجه الأرض ويصل طول جناحها إلي 16 سم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *