تحذيرات الارصاد السعودية بشأن سقوط أمطار رعدية وسيول تجتاح البلاد

تحذيرات الارصاد السعودية بشأن سقوط أمطار رعدية وسيول تجتاح البلاد
تحذيرات الارصاد السعودية

أطلق المركز الوطني للأرصاد المعني بمراقبة حالة الطقس تحذيرات الارصاد السعودية التي قد أفادت بأن الحال العامة للطقس خلال تلك الساعات المقبلة لن تكون على نحو ٍمن الاستقرار، لذا فقد تم التنويه إلى أن المواطنين في كافة مناطق المملكة يجب يتوخوا الحذر  بالأخص كافة سكان المناطق الجنوبية الغربية من البلاد.

تحذيرات الارصاد السعودية

من المتوقع أن يكون هناك هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق في المملكة السعودية في عدة مناطق حددها مركز الأرصاد وستكون تلك الأمطار من نوع الأمطار الرعدية، مع إطلاق تحذير بشأن هطول الأمطار لفترة تمتد حتى عدة أيام كما ستكون مصحوبة بهبوب الرياح المثيرة للأتربة، مع زخات برد ينتج عنها سيول ببعض المناطق مثل عسير والجازان وهي توقعات الطقس في السعودية بالفترة المقبلة.

امتداد تأثير الرياح المثيرة للغبار

صرح أيضًا خبراء الطقس أن الرياح المثيرة للغار والأتربة وهطول المطر الرعدي سيكون ممتد في عدة مناطق وسيستمر لفترة في بعض الأماكن مثل مكة المكرمة وعسير  والجازان، وفي بعض المناطق الممتدة لناحية الجنوب وحتى  منطقة الرياض ووصولًا إلى نجران، وستحد تلك الرياح المثيرة للغبار والتراب من مستو ى وضوح الرؤية الأفقية.

هل يستمر الطقس الحار بالمملكة السعودية؟

نعم، أشار التقرير المعلن عنه من قبل مركز  الأرصاد الجوية في المملكة السعودية أن الطقس سيكون متأثر أيضًا بموجة حارة إلى شديدة الحرارة وستتأثر  بها منطقة الشرقية من المملكة حتى تمام الخامسة مساءً، وهو ما يستمر  خلال فصل الصيف مع ارتفاع مستوى الرطوبة.

حالة طقس المملكة السعودية اليوم

تستمر حالة الطقس التي تسودها ارتفاع درجات الحرارة على كافة مناطق المملكة، مع وجود سحب رعدية ركامية انتشرت قي سماء بعض المناطق في البلاد، كما سقطت الأمطار الخفيفة في بعض المناطق، ويتوقع خبراء الأرصاد هبوب العواصف، كما قد تفاعل الدفاع المدني مع ما يسمى بالإنذار الأحمر فيما يخص الحالة المطرية التي تجتاح البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *