بناءً على توجيهات ولى العهد.. مراعاة وقت الصلاة دوري روشن السعودي 2024-2025

بناءً على توجيهات ولى العهد.. مراعاة وقت الصلاة دوري روشن السعودي 2024-2025
وقت الصلاة دوري روشن

أصدر ولي العهد السعودي أمرا جديدًا بشأن وقت الصلاة في دوري روشن السعودي، بناء علي ذلك يتم تنظيم مباريات للمحترفين لموسم 2024-2025، لذلك من الضروري  مراعاة أوقات الصلاة خلال تنظيم المباريات، حيث تعكس هذه الخطوة  التزام المملكة العربية السعودية بالقيم الدينية والاحترام للتقاليد الإسلامية، مما يعكس تقديرا عظيماً للجانب الديني في فعاليات الدوري.

مراعاة وقت الصلاة في دوري روشن السعودي

أصدرت هيئة دوري روشن السعودي عن بعض تعديلات في جدول مباريات موسم 2024-2025، وذلك اتباع لتوجيهات ولي العهد التي تنص علي مراعاة أوقات الصلاة خلال تنظيم المباريات، وتأتي تلك المبادرة في إطار سعي المملكة لضمان احترام القيم الإسلامية، وتعزيز الروح الرياضية بما يتماشى مع الثقافة المحلية.

سوف يتم تعديل مواعيد المباريات لكي لا تتعارض مع أوقات الصلاة، بما يجعل الفرق، والجماهير أداء صلواتهم في أوقاتها، كما ستعمل الهيئة على تنسيق الجداول الزمنية للمباريات، وتوفير فترات راحة مناسبة خلال المباريات التي تتزامن مع أوقات الصلاة.

حيث يعكس هذا الأمر  كيفية تحقيق التوازن بين الالتزامات الدينية، والأنشطة الرياضية مما يعزز من الاحترام المتبادل بين جميع الأطراف المعنية، كما أكدت الهيئة  أن هذه الخطوة جاءت في إطار رؤية المملكة 2030، حيث تعمل علي تطوير الرياضة مع الحفاظ على القيم والمبادئ الإسلامية.

قرارات إدارة المسابقات بالدوري السعودي للمحترفين

هناك تحديثات قد أعلنت عنها  إدارة المسابقات بدوري روشن السعودي، ولذلك في إطار مراعاة وقت الصلاة في دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث تم الإعلان عن تنظيم المباريات تبعاً للقرارات التالية:

  • سيتم توزيع المباريات بحيث ستقام مباريات كل جولة على مدار ثلاثة أيام متتالية.
  • سيتم لعب ثلاث مباريات فقط في كل يوم من الأيام الثلاثة المتتالية.
  • سيتم مراعاة أوقات الصلاة، حيث ستبدأ المباريات في الفترة الثانية عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، أما توقيت المباراة الأولى فسوف تعتمد على حسب أوقات صلاة المغرب و أذان العشاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *