تنسيق كليات الازهر 2024 علمي والمؤشرات الأولية للقبول بكليات القمة

تنسيق كليات الازهر 2024 علمي والمؤشرات الأولية للقبول بكليات القمة

يبحث الطلاب الناجحين في الثانوية عن تنسيق كليات الازهر 2024 علمي بعد إعتماد النتيجة، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي بالمشيخة برئاسة دكتور محمد الضويني وتضمنت القسمين العلمي والأدبي، كما هنأ شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب جميع الأوائل بنين وبنات بتفوقهم وإجتهادهم كما شكر أسرهم أيضا.

تنسيق كليات الازهر 2024 علمي

ويسعي طلاب الشعبة العلمية في الأزهر الشريف للإلتحاق بكليات القمة بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية خاصة كلية الطب فهي حلم لكل طالب علمي، وكذلك كلية الهندسة والصيدلة والعلوم فهي من أوائل الكليات العلمية التي يبحث عنها الطلاب عقب إعلان النتيجة مباشرة لضمان الإلتحاق بـتنسيق كليات الازهر 2024 علمي.

ونستعرض للطلاب المؤشرات الأولية للقبول في التنسيق العلمي وعلى رأسها كلية الطب بنات 96.5 % بجامعة القاهرة، وطب بنين وبنات جامعة الأزهر فرع دمياط بنسبة 95.5% ، أما جامعة أسيوط فمن المتوقع أن تبدأ من 94.80%.

ما هي الكليات التي لها مستقبل في الازهر؟

كما يحلم الطلاب البنين أيضا بدخول كلية الهندسة لما لها من مستقبل مضمون حيث تبدأ من جامعة القاهرة  بنين بنسبة 91.5% وفقا للمؤشرات الأولية وجامعة قنا بنين 90.5% ، أما هندسة البنات 91.5% جامعة القاهرة وعن جامعة قنا تقبل من 90.9%، أما كلية الصيدلة جامعة القاهرة بنين 93.5 % ، كلية الصيدلة بنات 93.7%،  صيدلة بنين أسيوط 92.8%.

كليات الأزهر علمي بنين

كليات طب الأسنان تبدأ وفق للمؤشرات الأولية قبل ظهور تنسيق علمي الأزهر بشكل رسمي من 94.7% للبنين والبنات من نفس مجموع الدرجات، أما كلية التمريض للبنات جامعة القاهرة تصل إلي 90.50% وتختلف عنها جامعة أسيوط فهي الحد الأدنى للدرجات 89.5%.

وكان قد أعلن الأزهر الشريف عن أوائل الثانوية الأزهرية للشعبتين العلمي والأدبي وهم 10 طلاب موزعين على محافظات الجمهورية بكافة أماكنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *