هل يحدث تسونامي مصر؟ خبراء يكشفون الحقيقة كاملة

هل يحدث تسونامي مصر؟ خبراء يكشفون الحقيقة كاملة

حالة من الهلع والفزع انتابت جموع المصريين عقب سماع حدوث كارثة تسونامي مصر إثر إنحسار المياة شواطئ البحر المتوسط، مما تسبب في خوف المواطنين والمصطافين في محافظات مرسى مطروح والإسكندرية والغردقة بعد أن تراجعت أمواج البحر إلي نحو النصف تقريبا.

تسونامي مصر

وتسائل الكثير حول هل بالفعل قد تتعرض مصر للغرق عن طريق البحر أم إنها مجرد شائعة فقط لإثارة الفزع فيما يخص تسونامي مصر، وتدخل خبراء لتوضيح حقيقة الأمر وأن مصر لايمكن علميأ أن تكون على غرار اليابان عندما حدث بها تسونامي زلزال البحر منذ 15 عام، حيث فسر الخبراء أن ما حدث للشواطئ هو حقيقة علمية للمد والجزر وليس له أي علاقة بزلزال البحر.

هل يمكن حدوث تسونامي في مصر؟

وأكد خبراء أن المرة الوحيدة التي صادف فيها حدوث زلزال البحر المتوسط كانت منذ أكثر من قرن مضى منذ عام 1300 ، واتفق علماء معهد الفلك المصري ومعهد علوم البحار أن ما حدث هو ظاهرة طبيعية بسبب اقتراب القمر من الأرض أدت إلي حدوث تراجع واضح في مياه البحر بمصر.

أكبر تسونامي في العالم

ودارت عدة تساؤلات حول ما هو أكبر تسونامي في العالم كان في أندونسيا بسبب إنهيار بركان كراكاتوا وأدى إلي مقتل نحو 36417 شخص غرقا في البحر، أما أخر تسونامي شهده العالم كان في اليابان عام 2011 سمي زلزال توهوكو وتسببت في حدوث أضرار بالغة في اليابان وغرق ألاف الأشخاص والمفقودين داخل المنازل.

كيف تعرف ان تسونامي قادم؟

يمكنك الشعور بقدوم تسونامي عندما تسمع صوت قوي خارج من مياه البحر وتحرك السفن بشكل سريع جدا، كما أن مياه البحر تنحسر بسرعة بالغة ويكون قاع البحر ظاهر بشكل واضح، ويمكن للخبراء المتخصصين معرفة قدوم زلزال البحر عن طريق الدراسات العلمية للحقول المغناطيسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *