ماهو موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر 2025؟ وزارة التربية والتعليم تجيب رسميأ

ماهو موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر 2025؟ وزارة التربية والتعليم تجيب رسميأ
موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر 2025

يستعد الطلاب وأولياء الأمور لبدء عودة الدراسة للعام الحالي 2025 لشراء المستلزمات الأساسية لأبنائهم من الكتب والكشاكيل، لذلك يعد موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر 2025 هو الأمر الذي يشغل المصريين في هذا التوقيت، ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن الموعد قريبأ.

موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر 2025

على الأرجح تبدأ الدراسة في أخر شهر سبتمبر 2024 للفصل الدراسي الأول لجميع طلاب المدارس الحكومية والتجريبية والتابعة للأزهر الشريف، ويستمر الموسم الدراسي لمدة 3 أشهر يعقبها الإمتحانات ثم إجازة نصف العام، حيث يستمر العام الدراسي الجديد إلي 6 أشهر.

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية

تستوعب المدارس الحكومية في مصر عدد كبير من الطلاب لإن المصروفات الدراسية في متناول الأسرة البسيطة وفي حالة وفاة الأب يخصم مبلغ الدراسة بالكامل من إدارة المدرسة في حالة تقديم الأوراق الرسمية التي تفيد ذلك، ويكون بدأ العمل في المدارس الحكومية مثل المدارس الأخرى في شهر أكتوبر من كل عام.

موعد بدء الدراسة 2024-2025

ويستعد المعلمين أيضا لـ موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر 2025 بل بدء موعدها بشهرين لقراءة وتفحص المناهج الجديدة خاصة لطلاب المدارس الإبتدائية بالإضافة إلي نظام الثانوية العامة الجديد، ومن المقرر أن موعد بدء الدراسة في 28 سبتمبر 2024 وتكون إمتحانات الفصل الدراسي الأول في 4 يناير 2025، وتكون إجازة نصف العام الدراسي أسبوعين فقط ويكون الفصل الدراسي الثاني 8 فبراير.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة دكتور محمد عبد اللطيف عن بدء العام الدراسي الجديد  في 28 سبتمبر على أن ينتهي العام الدراسي بالكامل في 28 مايو بإستثناء الثانوية العامة، كما أكد الوزير أن نتيجة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها فور الإنتهاء من أعمال التصحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *