عاجل رفع سعر البنزين في السعودية 2024 أرامكو تعلن عن الزيادة الجديدة

عاجل رفع سعر البنزين في السعودية 2024 أرامكو تعلن عن الزيادة الجديدة

يبحث الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن حقيقة رفع سعر البنزين، وذلك بعد الإعلان عن زيادة أسعار المحروقات عالميأ، وأعلنت شركة أرامكو عن رفع سعر البنزين في السعودية خاصة وأنها الشركة المسئولة عن زيادة الأسعار أو إنخفاضها طبقا للعرض والطلب للسوق الخارجي.

عاجل رفع سعر البنزين في السعودية

بدأت الزيادة التدريجية لمسألة رفع سعر البنزين في السعودية منذ بداية العام إلا إن شهر يوليو شهد زيادة جديدة أيضأ، حيث تم رفع سعر اللتر إلي 1.15 ريال سعودي، ليكون بنزين 92 بمبلغ 2.20 ، بنزين 95 يقدر بـ 2:40 ريال سعودي وهي للتر الواحد، أما عن سعر البترول المسيل يصل إلي 0.96 والكيروسين 0.95.

هل الديزل يرتفع في السعودية 2024؟

يعد وقود الديزل يساهم في تقليل الإنبعاثات الخطيرة على البيئة ويوفر في إستهلاك الوقود بالإضافة إلي إطالة عمر السيارة، واتخذت المملكة العربية السعودية خطوات جادة لبيئةة نظيفة بعد مشاركتها في مؤتمر التغير المناخي العالمي، حيث بدأ طرح الديزل في أراضي المملكة منذ شهر مارس 2024 للحفاظ على البيئة ضمن خطة الدولة، ويصل سعر الديزل إلي 1.15 ريال سعودي بعد إرتفاع سعره وكان في السابق بـ 0.75.

كم تصدر السعودية من النفط يوميا 2024؟

وفق الإحصائات الأخيرة لمنظمة الأوبك في شهر فبراير لهذا العام  فإن المملكة العربية السعودية يبلغ متوسط إنتاجها مايقرب من 9 ملايين برميل، وبالرغم من ذلك إلا إن صادرات المملكة تراجعت  بنسبة قليلة في الأونة الأخيرة من أجل زيادة الطلب على النفط، وتأتي زيادة أسعار النفط في الأراضي السعودية بسبب الزيادة العالمية لنحو دولارين للبرميل الواحد.

وفي سياق أخر تقوم  المملكة العربية السعودية بجهود مكثفة لتحقيق أفضل معيشة كريمة للمواطن داخل أراضيها، حيث تدشن الكثير من البرامج لرفع العبأ الإقتصادي عنهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *